|  Last update مايو 11, 2017 , 21:37 م

محافظ حضرموت يصدر بيان هام حول المجلس الإنتقالي السياسي الجنوبي


محافظ حضرموت يصدر بيان هام حول المجلس الإنتقالي السياسي الجنوبي



ساه الاخباريه / المكلا :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين.
يا أبناء محافظة حضرموت ومحافظات الجنوب في كل مكان.
أيها الغيورون على سلامة وأمن حضرموت والجنوب بشكل عام.
في هذه المرحلة المفصلية التي تجمع فيها كلمة الجنوب في قالب سياسي جديد يحمل كل طموحات أبناء المحافظات الجنوبية من جزيرة ميون وحتى المهرة ، يحمل همومهم والآمهم وتضحياتهم التي لا تحصى منذ عام 1994م حينما دُفِنت أحلامهم وطموحاتهم بتلك الحرب الظالمة التي عانى منها شعب الجنوب من التهميش والظلم والإقصاء والتنكيل بحياتهم وأرزاقهم وتعليمهم و وظائفهم و وجودهم داخل المؤسسات العسكرية .
يحمل كل هذه الهموم إعلان وجوده اليوم المجلس الانتقالي السياسي الجنوبي ليمثل كل شرائح أبناء الجنوب ومكوناته قاطبة بدون إقصاء وتهميش فيما بينهم ليطالب بما سُلب منه من حقوق وهوية ومن حق العيش الكريم بثرواته وأرضه وجغرافيته ، نعلن أننا سنقوم بانتزاع تلك الحقوق .
ونود هنا الاصطفاف في لحمة واحدة بقلب رجل واحد بجانب هذه القيادة لهذا المجلس ومن معها من المكونات والتشكيلات التي ستلحق هذا التكوين القيادي وهي تشكيل المجلس الاستشاري ذات النخب المرجعيات الكبرى والمجلس العسكري الذي يمثل قيادات ضباط وصف في جنود القوات المسلحة الجنوبية والأمن ، هذه المكونات جاءت في ظل قيادة الشرعية بقيادة المشير الركن / عبد ربه منصور هادي ويعتبر رئيس الشرعية توافقياً ، نعترف بوجوده ونعلن أنه هو الأب والحكم في قيادة دفة البلاد وتحقيق إنجاز المظالم التي لحقت بالجنوب طيلة 26 عاماً ، ويشكل هذا المجلس نقطة التقاء لكافة الجنوبيين في كل بقاع بلادنا الحبيبة ..
ومن هنا نؤكد على مطلبنا الرئيس في تحقيق إقليمين إقليم للشمال و إقليم للجنوب لدولة اتحادية فيدرالية بقيادة المشير الركن / عبد ربه منصور هادي .
ونطالب من إخواننا في المحافظات الشمالية بأن يعو لمطالبنا وموقفنا هذا والذي من خلاله نطالب بوقف الحرب وسفك الدماء والدخول في مفاوضات مباشرة مع من هم على الأرض والدخول في مرحلة البناء والتعمير والعيش بسلام إن شاء الله بهذا الخطاب السياسي المفتوح المحددة معالمه لرفع الظلم والاستبداد والهيمنة ..
كما أننا نعلن وقوفنا الكامل مع عاصفة الحزم والأمل من خلال دول مجلس التعاون والدول المشاركة فيها ونطالب منها ومن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الاستجابة لهذا الموقف الجديد الذي يُعطي رؤية واضحة لإعلان وقف الحرب و المفاوضات وإعلان دولة اتحادية من إقليمين وإيقاف طوابير تجار الحروب واستنزاف مقدرات البلاد .
وبهذا الإعلان نقف وقفة حداد أيضاً على أرواح كل الشهداء في الجنوب والشمال الذين قضوا في هذه الحرب الظالمة التي ليس لها منتصر ولا مهزوم ..
سدد الله خطانا وخطى قياداتنا بقيادة المشير الركن / عبد ربه منصور هادي ..
والله ولي التوفيق

اللواء الركن/
أحمد سعيد بن بريك
محافـظ محافظة حضـرموت
عضو المجلس الانتقالي السياسي الجنوبي